Social Icons

الخميس، 11 سبتمبر 2014

moteur stirling

محرك ستيرلينغ



 لمحة تاريخية :
روبرت ستيرلينغ، Gloag (اسكتلندا) 1790 - 1878 غالستون بعد دراسات في الميكانيكا والمعادن في جامعة ادنبره، ثم درس اللاهوت في جامعة غلاسكو وأصبح القس. 
عام 1816 قدمت انه طلب براءة اختراع لمحرك يسمى "الهواء الساخن". هذا هو تسخين المحرك الخارجي (أو الاحتراق). دورة التشغيل على أربعة مراحل: التدفئة والتوسع والتبريد والضغط. في ذلك الوقت كان الهدف                               stirling robert 
هو إيجاد أكثر أمانا من المحرك البخاري عرضة لانفجار خطير للمحرك المرجل. 
حاول شقيقه جيمس في التصنيع هذا المحرك في عام 1843 لاستخدامها في المصنع حيث كان مهندسا. ويستخدم هذا المحرك أيضا، ودعا نتائج محرك ستيرلينغ، من أجل ضخ المياه. ولكن من ذوي الخبرة هناك نجاح متواضع فقط. 

المبدأ والتطبيقات :


محرك ستيرلينغ هو محرك الاحتراق الخارجي، السائل الأساسي هو غاز تعرض لدورة تتألف من أربعة مراحل: isochoric التدفئة (حجم ثابت)، والتوسع متساوي الحرارة (في درجة حرارة ثابتة)، isochoric التبريد وضغط متساوي الحرارة. احتراق خارجي مصطلح يستخدم بدلا من الاحتراق الداخلي هو في الواقع مضلل لأنه لا يجوز حرق، على سبيل المثال إذا كان يستخدم الأشعة الشمسية كمصدر للحرارة. 
الطيف من محركات ستيرلينغ هو محرك صغروي المختبر، مجرد 1 ° C الفرق في درجة الحرارة، وضعت قوة المحرك. كما على الطاقة الأولية، قد يكون من الشمس والنفط والكحول والخشب والغاز ... 
هناك نوعان رئيسيان من محرك ستيرلينغ: 
نوع مع اثنين من المكابس، حيث الجزء العلوي من اسطوانة حار باستمرار وتسخينه اسطوانة الباردة الحفاظ على درجة حرارة منخفضة. 
نوع مكبس المحل، الذي يضم مكبس والمكبس المحل الذي يتمثل دوره وتحريك الهواء الساخن والهواء البارد (أو غيرها من السوائل نقل الحرارة). جانب واحد من تجويف المحل يسخن بينما يتم الحفاظ على الجانب الآخر عند درجة حرارة منخفضة. 
بعد الحرب العالمية الثانية، طورت فيليبس وتجاريا المولد الذي نراه في الصورة أعلاه. كانت هذه المجموعة قوة من حوالي 150 واط وضغط 9.5 بار. 
درس فيليبس خلال السنوات 1940-1980 التطبيقات المختلفة للمحرك ستيرلينغ. كان واحدا من الأخير لتجهيز السيارات ولكن تم التخلي عن المشروع. على الرغم من أن هذا المحرك كان أداء جيدا وكان البناء بسيط ولكنه كان ضد أكثر ملاءمة لاستخدامها بوصفها المحرك ثابتة في قوة ثابتة نسبيا من محرك النقال. ولكن في ذلك الوقت، كان الاتجاه بدلا يحتاج إلى محركات اللاسلكية. 


كيف لهذه التجربة مع محرك ستيرلينغ؟ 

العديد من محبي العلم ليس فقط الكتب والنظريات ولكن تريد أن "يضعوا أيديهم القذرة." بملائمة بعض الشركات المصنعة اللعب العلوم نقدم يقلل المحرك أو عدة نماذج أو تجميعها بشكل كامل. بعض العمل في حرارة لهب، وغيرها، ما يسمى الفرق في درجة الحرارة منخفضة، تعمل ببساطة على وضع اليد أو على فنجان القهوة. هذا هو الحال بالنسبة للمحرك دون سلبيات، نوع المحل، وارتفاع 13 سم، من قبل الشركة Kontax. 
يمكننا أيضا بناء نفسك وقام بعض الهواة المهرة بشكل خاص. ومع ذلك، لا نخطئ، فإنها يجب أن تكون الدقة تشكيله وإلا فإنها لن تعمل. 







المزايا: 

• ليس هناك أي انفجار أو الاحتراق الداخلي: 
(محرك ستيرلينغ هو محرك الاحتراق الخارجي [تخفيض التلوث] كامل ومستمر، وبالتالي أسهل للسيطرة من في محرك الاحتراق الداخلي.) - انبعاثات الملوثات الغازية يمكن أن تخفض بشكل كبير. 
• لا صمام أو نظام حقن (خفض الضوضاء). 
• عملية هادئة للغاية. 
• المنتج هو أقل وأكد عزم الدوران متسقة للغاية والأجزاء الميكانيكية. 
• المحرك لها حياة طويلة (الموثوقية). 
• لا يتم ملوثة ومواد التشحيم من مخلفات الاحتراق. لا حاجة لتغيير زيت الدورية. 
• أنه يقبل أي نوع من مصدر الحرارة: 
 - احتراق مكونات الصلبة والسائلة، ... القش الكتلة الحيوية والنفايات الخشب والفحم والخ ... 
            - الطاقة الشمسية. 
            - الطاقة النووية. 
            - الحرارة الأرضية ... 


الإنجازات: 


• توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية. درجة عالية من التطور في الولايات المتحدة الأمريكية. محركات لديها قدرة وحدة من 5-50 كيلو واط. 
مثال آخر: المغرب الشمسية لديها موارد كبيرة. 30٪ من مساحة البلاد يستقبل أكثر من 2،000 كيلو واط ساعة لكل M2 سنويا. مع كفاءة 25٪ نظام ستيرلنغ وحشد من 1٪ من السطح، وهذا من شأنه أن تنتج حوالي 210 تيراواط ساعة سنويا، وهو ما يمثل أكثر من 15 أضعاف الطلب الوطني في عام 2000 من قبل SOLO ثابت (ألمانيا)، بدأت ثلاث منشآت الطاقة الشمسية في بلاتافورما سولار دي الميريا في اسبانيا في عام 1992 وتعمل منذ عام 1997، ستة أنظمة تعمل أيضا مع إصدار ستيرلينغ الشمسية 161، والجمع بين ذلك مع المصانع الثلاثة القديمة حوالي 40،000 ساعة من العملية. ويستخدم مرافق باستخدام نوع جديد من النظام أيضا في الولايات المتحدة وتركيا. 






روابط للفيديو :




























روابط فيديوهات اخرى :








استخدمات  المحرك :





فيديوهات الهوات :







صفحات ويب موازية :

http://michel.steiner.pagesperso-orange.fr/html/stir/question3.htm

http://knowledgepublications.com/vehicles/Steam_and_Stirling_2_detail.htm

http://comptune.com/tincan/hk1/plans1.htm

http://scholar.lib.vt.edu/ejournals/JOTS/v37/v37n2/foster.html

http://www.volcreole.com/forum/impression-21445-50.html

http://www.boydhouse.com/stirling/neilbrawley/index.html

http://www.boydhouse.com/stirling/

http://home.roadrunner.com/~tkhobby/id20.htm 

http://howtobuildplans.com/?wpsc-product=build-hot-air-engine-plans 

http://www.stirlingengines.org.uk/modeng/modl.html 

http://www.douglas-self.com/MUSEUM/POWER/hotair/hotair.htm

http://www.newenergyshop.com/htm.Stirling.Engines/Stirling.Engines.all_en_cs.htm


John Ericsson's Solar Engine



Ericsson sun motorJohn Ericsson's Sun Motor. Built in New York in 1872.

Ericsson had intended Californian agiculturists to takeup his sun-motor for irrigation purposes but in the end nothing came of the project. His new motor, as a pumping engine, was however a commercial success, but heated not the sun but by gas.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق